22 November,2018

افتتاح فعاليات ”مهرجان الجونة السينمائي الدولي“ في الغردقة وتكريم عادل إمام عبر عرض فيلم قصير تحدث فيه النجوم

 

أحمد الفيشاوي وأحمد مالكافتتحت فعاليات الدورة الأولى لـ<مهرجان الجونة السينمائي> في <منتجع الجونة> في مدينة الغردقة في الأسبوع الماضي حيث انطلق المهرجان بفقرة غنائية لفريق <فابريكا>، وذلك بحضور نجوم الفن في مصر والعالم العربي والأجنبي.

ووصل الزعيم عادل إمام الى المهرجان، واستقبله المهندس نجيب ساويرس على السجادة الحمراء، والتقى الفنانة إلهام شاهين والفنانة لبلبة والتقطوا سويا عددا من الصور التذكارية.

وبدأت فعاليات الاحتفال بفقرة كوميدية قدمها الممثل أحمد فهمي، ثم استضاف مقدمة الاحتفال ناردين فرج التي أفسحت المجال لفرقة <فابريكا> الذين أدوا مجموعة من الأغنيات الشهيرة للأفلام القديمة المصرية والأجنبية، وأضفوا جواً حماسياً على مراسم الافتتاح.

بعد إلقاء الكلمات، كرم المهرجان الناقد السينمائي اللبناني إبراهيم العريس ومنحه جائزة <الإنجاز الإبداعي> وسلمته التكريم الفنانة هند صبري. وعبّر العريس في كلمته عن إعجابه بـ<منتجع الجونة> السياحي برغم شدة الهواء في الاحتفال، وقال أنه يشعر بروح طلعت حرب في المكان.

ثم جاء تكريم الفنان عادل إمام فتمّ عرض فيلم قصير تحدث فيه عدد من النجوم عن الفنان الكبير.

ويُعد الاحتفاء بالنجم عادل إمام في <مهرجان الجونة السينمائي> تتويجاً لسينما كبيرة ومؤثرة وملهمة وذات دلالات عميقة، وهو ما ينسجم تماماً مع الخط الذي رسمه المهرجان لدى اختياره ضمن رموز السينما العربية، والتي تشكل السينما المصرية ركنها الأقوى والأوسع تأثيراً.

وتشارك في المهرجان 4 أفلام مصرية إلى جانب <الشيخ جاكسون> في المسابقات الرسمية، وهي <فوتوكوبي> في مسابقة <الأفلام الروائية الطويلة>، والفيلم <رقم 1001 في حياة أقدم كومبارس في العالم> في مسابقة <الأفلام الوثائقية الطويلة>، و<مهرجاني>، و<ندى> في مسابقة <الأفلام القصيرة>.

ومن لبنان يشارك فيلم <قضية 23> للمخرج زياد دويري الذي شارك ضمن المسابقة الرسمية لـ<مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي> في دورته 74، ونال الفيلم إشادات من عدد من المتخصصين، وحاز بطله الهام وأمير شاهينالفلسطيني كمال الباشا على <جائزة أفضل ممثل>، بالإضافة إلى فيلم <سفرة> إنتاج لبناني مشترك مع الولايات المتحدة الأميركية وسنغافورة في <مسابقة الأفلام الوثائقية>.

ويشارك من المغرب فيلم <فولوبيليس> للمخرج فوزي بن سعيدي في <مسابقة الأفلام الروائية الطويلة>، ومن الأردن فيلم <17> للمخرج وداد شافاكوج في مسابقة <الأفلام الوثائقية>.

ويكرم المهرجان في احتفاله الختامي النجم السينمائي العالمي <فورست ويتكر>، ومن المقرر أن يتسلم <ويتكر> إحدى جوائز <الإنجاز الإبداعي> الثلاث التي يمنحها المهرجان في دورته الأولى.

وقد حرص على حضور افتتاح المهرجان عدد كبير من النجوم والإعلاميين والنقباء والسينمائيين، وعلى رأسهم الفنان الكبير عادل امام، الفنانة بشرى، الفنانة لبلبة، الفنانة الهام شاهين، الفنانة يسرا، الفنانة لطيفة التونسية، الفنانة هند صبري، الفنانة سيرين عبد النور، الفنانة هالة صدقي، الفنانة نيللي كريم، الفنان خالد النبوي، الفنان عمرو واكد، الفنان باسل خياط، الفنان شريف منير، الفنان أمير هجرس، الإعلامية بوسي شلبي، الفنان أحمد الفيشاوي، الفنان أحمد مالك، الفنان عمرو يوسف، الفنانة كندة علوش، الفنانة شيرين رضا، الفنانة داليا البحيري، المخرج عمرو سلامة، المخرج داوود عبد السيد والمخرج النائب خالد يوسف.

وأعلن <مهرجان الجونة السينمائي> عن أسماء أعضاء لجان تحكيم مسابقاته الثلاث للدورة الأولى، وتضم <مسابقة الأفلام الروائية الطويلة>و<مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة> و<مسابقة الأفلام القصيرة>، مخرجين ومنتجين وممثلين عالميين ومحليين محترفين.

وأسدل الستار على احتفال افتتاح <مهرجان الجونة السينمائي> بصعود فريق عمل فيلم الافتتاح <الشيخ جاكسون> ومن ثم عرض الفيلم.

وقد تقدم الدكتور سمير صبري المحامي ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق ضد الفنان أحمد الفيشاوي لظهوره مخمورا وتلفظه بألفاظ بذيئة على منصة <مهرجان الجونة السينمائي>، الأمر الذي دفعه للتوجه باعتذار رسمي لإدارة <مهرجان الجونة السينمائي> بسبب تفوهه بلفظ خارج خلال احتفال الافتتاح.

ونشر <الفيشاوي> مقطع فيديو توجه من خلاله بالاعتذار، وعلق عليه قائلا: <البداية وقبل أي شيء، أتقدم بالشكر لكل من ساهم في إخراج <مهرجان الجونة السينمائي> بهذا الشكل الرائع والمشرف من تنظيم وإعداد واهتمام دقيق بكل التفاصيل.. وشكر خاص لصاحب هذا الإنجاز المشرف المهندس نجيب ساويرس الذي لم يبخل بالمجهود ولا الإمكانيات لإنجاح مثل هذا الحدث الفريد في مكان عالمي على أرض مصر اسمه الجونة، وهذا ما نتوقعه دائما من هذه العائلة… عائلة ساويرس التي تقدر قيمة الفن والفنانين وأيضا تقدر قيمة مصر>.

سرين عبد النور عزت أبوعوف عادل امام و ولديه عند التكريم عادل امام ونجيب ساويرسفريق عمل فيلم «الشيخ جاكسون» لفنانة نيللي كريم هند رضا ياسمين صبري يسرا (2) يسرا اللوزي2