24 October,2017

افتتاح الدورة الثامنة من «بيروت آرت فير»: مشاركــــة متجـــــددة ومعــــــارض مميــــــــزة

 

1 افتتحت الدورة الثامنة من معرض «بيروت آرت فير» في البيال برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلاً بوزير الثقافة الدكتور غطاس خوري، وبحضور لور دوتفيل مؤسِّسة ومديرة المعرض وباسكال أوديل المدير الفني ومارين بوغاران مديرة العلاقات مع العارضين والمسؤولة عن المشاريع، وشخصيات رسمية، وسفراء البلدان المشاركة، وعدد من الشخصيات من عالم الاعمال.

خلال حفل الافتتاح أكد الدكتور غطاس خوري على أنّ <بيروت آرت فير> هو حدث مهم جداً في الأجندة الثقافية والفنية اللبنانية حيث أنه يضع بيروت على خارطة المعارض الدولية. وأضاف: <يسرنا أن نرى مشاركة صالات عرض عربية ودولية وزواراً من مختلف أنحاء العالم في هذا الحدث السنوي المميز>.

ومن جهتها قالت <لور دوتفيل>: <يقدّم <بيروت آرت فير> اليوم، في دورته الثامنة، منصّة فريدة في الشرق الأوسط لتعزيز الفنّ في المنطقة والمحافظة عليه. ويسرّنا هذه السنة الترحيب بصالات عرض جديدة قدُمت خصيصاً إلى بيروت لتقديم فنّانين مشهورين وصاعدين. كما تتضمّن الفعّاليات معرضَين آخرَين بارزَين هما معرض لرسومات الفنان الجزائري رشيد قريشي المستوحاة من كتاب <النبي> لجبران خليل جبران، ومعرض <عروبة، عيون من لبنان> لروز عيسى لفهم أفضل للفنّ العربي والمحافظة عليه. ونؤكد بفخر بأن معرض <بيروت آرت فير> لا يمكن أن يقام إلا في لبنان، بلد الحريّة الأول في الإبداع والتفكير>.

حضر الافتتاح أكثر من 8500 زائرٍ من كبار الشخصيات لاكتشاف مجموعة غير مسبوقة من الاعمال الفنية التي تعرضها 51 صالة عرض قادمة من 23 بلداً.

24 7 3 6 5 8