23 September,2018

”اشترِي لبناني“  عنوان جلسة عمل في مؤتمر الطاقة الاغترابية

 

bigالحاج-حسن636295967365766289شارك وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن ورئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز شارل عربيد في جلسة العمل التي انعقدت يوم الجمعة الماضي في مؤتمر الطاقة الاغترابية التي حملت عنوان <اشترِي لبناني>، والتي تناولت الادوات والأساليب لتسويق المنتج اللبناني في الأسواق العالمية. وحضر الجلسة وزير الخارجية والمغتربين المهندس جبران باسيل ومشاركون في المؤتمر.

ورحّب الوزير الحاج حسن بالمغتربين الوافدين الى لبنان بدفع من حبهم لوطنهم، ودعاهم الى <المساهمة في انقاذ الاقتصاد الوطني ورفع نسبة النمو عن طريق تقليص العجز في الميزان التجاري، وذلك من خلال تفعيل دورهم وعلاقاتهم وتشجيع استيراد المنتجات الوطنية الى البلدان التي يقيمون فيها>. ودعاهم الى الاستثمار في الصناعات الوسيطة والذكية والتكنولوجية وقطاع الفرانشايز.

وشرح عربيد المبادرة والمشروع الذي اطلقته الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز قبل أسبوعين حول تسويق <العلامة الفارقة لبنان: قوّة دفع للازدهار> واكد ان نجاح المبادرة سيتحقق بشكل كبير من خلال دعم اللبنانيين في الاغتراب عبر تبنّيهم فكرة التسويق للبنان الابداع والجمال والانتاج.