27 February,2020

استقالة جماعية لفريق الدفاع الياباني عن غصن!

 

أعلن وكيل رجل الاعمال اللبناني الفرنسي الفار الى لبنان في الشهر الماضي كارلوس غصن المحامي الياباني <جونيشيرو هيروناكا> الذي يقود فريق الدفاع، انسحابه من القضية بعد فرار غصن إلى لبنان، وقال مكتبه في بيان في الاسبوع الماضي انه أودع لدى محكمة طوكيو رسائل استقالة جميع المحامين الذين هم على صلة بالقضايا المتعلقة بغصن.

وفيما أعرب <هيروناكا> عن ذهوله لدى فرار موكله والذي علم به من خلال وسائل الإعلام صباح اليوم الذي فر فيه، اعلن محام آخر في فريق غصن القانوني هو <تاكاشي تاكانو>، انسحابه أيضاً من القضايا، فيما المحامي الثالث <هيروشي كاواتسو> لم يعلق علناً على خططه.

وتأتي الاستقالات بعد هرب غصن من اليابان الشهر الماضي إلى لبنان في عملية أحرجت المسؤولين الأمنيين اليابانيين ومحامي الدفاع عنه.

وكان غصن قد عقد مؤتمراً صحافياً ومقابلات مع وسائل الإعلام في مسعى لتبرئة اسمه، وشنّ هجوماً لاذعاً على النظام القضائي في اليابان، وقال إنه شعر بأنه لن يحصل على محاكمة عادلة في طوكيو، كاشفاً أن ممثلي الادعاء اليابانيين عاملوه بوحشية، وأنه كان ضحية مؤامرة حاكتها شركة السيارات اليابانية لطرده.

وفي هذا السياق أعلن الرئيس الفرنسي <إيمانويل ماكرون> في تصريح أنه تحدث في وقت سابق مع رئيس الوزراء الياباني <شينزو آبي> بشأن ظروف احتجاز غصن، وقال: أبلغت <آبي> عدة مرات بأن ظروف احتجاز واستجواب كارلوس غصن لا تبدو لي مرضية.