26 June,2019

ابنة الرئيس الروسي "بوتين" راقصة وثروتها ملياري دولار!

image

أكدت مصادر صحفية روسية وعالمية أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” له ابنة راقصة “روك أند رول”، عمرها 29 سنة وتصل ثروتها إلى ما يزيد عن ملياري دولار، وتُدعى “كاتارينا تيخونوفا”.
تصف “تيخونوفا” نفسها بزوجة “كيريل شامالوف”، ابن “نيكولاي شامالوف”، صديق عمر “بوتين”، ويوصف “كيريل” من قبل المسؤولين الأميركيين بكونه البنك الشخصي للنخبة الروسية، إذ يعد “كيريل” أحد أكبر المساهمين في بنك روسيا.
وتُقدر “رويترز” قيمة الشركات التي تمتلكها “كاترينا” وزوجها بنحو ملياري دولار، وفقاً لتقديرات محللين اقتصاديين، وأغلب هذه الثروة ينبع من شركات البترول والبتروكيماويات التي حصل عليها “شامالوف” من صديق قديم لبوتين، كما يملك الزوجان منزلًا يطل على البحر في فرنسا يقدر ثمنه بـ3،7 ملايين دولار.

image

ووفقًا لموقع جامعة موسكو فإن “تيخونوفا” مدرجة في كلية الميكانيكا والرياضيات بهذا الاسم، كما أدرجت كمساهمة بالعديد من الأبحاث التي تخص مجال الطب والسفر في الفضاء، وأغلب الأوراق البحثية شارك عميد الجامعة في كتابتها معها.
وتشغل “كاترينا” منصباً رفيعاً في الجامعة؛ حيث تم تعيينها في مارس/آذار 2015 نائبة لرئيس الجامعة وهي تدير مبلغ 1،7 مليار دولار من أجل توسيع الجامعة الحكومية.
وتتكون دائرة مستشاري “كاترينا” في الجامعة من 5 أشخاص داخل دائرة “بوتين”، منهم ضابطان سابقان في الـKGB يعرفانها منذ أن كانت طفلة.