22 November,2018

إيقاف مسلمة أمريكية عن العمل بسبب رفضها تقديم الكحول!

image

قالت “شيري ستانلي” المضيفة في الخطوط الجوية الأمريكية “اكسبريس جيت” إنها تلقت وثيقة إيقافها عن العمل بسبب رفضها تقديم المشروبات الكحولية على متن إحدى الرحلات الجوية.
وقامت “ستانلي” البالغة من العمر 40 عاماً، بتقديم شكوى تمييز لمفوضية فرص العمل المتساوية في محاولة لاستعادة وظيفتها.
ونقلت شبكة “سي بي أس” الأمريكية عن “ستانلي” قولها أنها لا تظن أنه سيتعين عليها أن تختار بين ممارسة شعائرها الدينية بالشكل المطلوب أو كسب لقمة العيش، ويجب ألا تختار بين هذين الأمرين، فإن كلا منهما مهم.
وكانت “ستانلي” اعتنقت الإسلام منذ عامين تقريباً ولم تعلم حتى العام الجاري أن الإسلام يمنعها، ليس فقط من شرب الكحول، بل ومن تقديمها أيضا. فاتفقت مع الشركة على أنها لن تقدم المشروبات الكحولية على متن الطائرة، وستطلب من زميلاتها المضيفات فعل ذلك بدلا منها.
إلا أن موظفا جديداً قدم شكوى ضدها في الـ1 من أغسطس/آب الماضي، مشيرا إلى أنها لا تقوم بواجباتها بالكامل. وبحسب شبكة “سي أن أن”، فإن الشكوى نصت أيضا على امتلاك “ستانلي” كتاباً ذا أحرف أجنبية وارتدائها منديلاً.
وبعد مرور حوالي ثلاثة أسابيع على تقديمه هذا الشكوى، تلقت “ستانلي” الوثيقة التي توقفها عن العمل لمدة 12 شهراً.
وتعليقا على القضية، قالت لينا المصري، محامية الدفاع أن ما تتمحور حول هذه القضية هو أنه لا ينبغي على أحد أن يُوضع في موقف للاختيار فيه بين عمله ودينه، في الوقت الذي ينبغي على الشركات توفير بيئة عمل تتيح للفرد ممارسة شعائره الدينية بحرية.
من جانبها، رفضت الشركة التعليق على شكوى “ستانلي” قائلة على لسان متحدث باسمها أن الشركة تحترم كل القيم الروحية لجميع الموظفين.