12 November,2018

إيران تتوعد ممثلة خلعت حجابها!

image

دخلت الحكومة الإيرانية على خط الجدل المثار حول صور نشرتها الممثلة الإيرانية الشهيرة صدف طاهريان، تظهر فيها بدون حجاب، وأوقفت وزارة الثقافة الممثلة التي فرّت إلى دبي عن التمثيل فيما تعتقد أنه يجب ملاحقتها قضائياً لدى عودتها.
ونشرت طاهريان صوراً لها على إنستغرام بدون ارتداء الحجاب الإيراني وهو إجباري، وذلك في لفتة من الممثلة للاحتجاج على القوانين المقيدة للحريات. وتحت ضغط الانتقادات، خرجت طاهريان من البلاد وتوجهت إلى دبي.
وتضامنت الفنانة الإيرانية “تشيكامي تشيمان ماه”، وهي خارج إيران، مع طاهريان ووضعت صورها على إنستغرام دون حجاب.
وأعلنت وزارة الثقافة الإيرانية إنها قررت منع كلا الممثلتين من ممارسة التمثيل في إيران، حسبما أفاد المتحدث باسم الوزارة حسين نوشبادي.
وأضاف المتحدث أنه على الممثلتين الاعتذار علناً للشعب الإيراني والإقرار بأن سبب نشر الصور بهذه الطريقة هو معاناتهما من اضطرابات عقلية ونفسية.
وأشار إلى أنه ستتم ملاحقتهما قانونياً لدى عودتهما. وكان التليفزيون الإيراني قد أوقف بث مسلسل “أمين” الذي تقوم طاهريان ببطولته.
من جانبها، قالت طاهريان في حديث لإحدى محطات الإذاعة إنها صعقت من الانتقادات التي تلقتها بسبب صورها، قائلة أنها لم تتوقع ذلك من الشعب الإيراني، فقد تلقيت إهانات كثيرة. كل ما تستطيع قوله أنها تشعر بأسف حيال رد الفعل هذا.
وأضافت الممثلة الإيرانية انها تريد العيش في مكان يجعلها سعيدة.