20 November,2018

أول قرار لمجلس إدارة الكازينو وقف التوظيف والترفيع ودفع العلاوات!

 

10-04-17-khas2اتخذ الرئيس الجديد لمجلس إدارة كازينو لبنان رولان خوري بالاتفاق مع اعضاء مجلس الادارة، أول قرار لهم بعد تشكيل الهيئة الجديدة للكازينو وقضى بإقفال باب التوظيف في الكازينو حتى إشعار آخر، وعدم تثبيت أي مياوم أو متقاعد ووقف الحوافز التي تعطى عادة للعاملين في الكازينو للاستقالة أو ترك العمل. كما تقرر وقف العلاوات التي تمنح لبعض العاملين والتشدد في احترام الاصول والقواعد الوطنية.

وتحدثت معلومات مؤكدة أن الرئيس الجديد للكازينو فوجئ وهو يطلع على مستندات تتعلق بعمل المرفق السياحي ومصاريفه، بأن ثمة مبالغ مالية كبيرة صرفت في فترات مختلفة تحت عنوان <مساعدات اجتماعية> وأخرى تحت عنوان <مساهمات في مؤسسات لا تبغي الربح> يجري حالياً التدقيق في هويات أصحابها ومدى وجودها فعلاً كجمعيات ومؤسسات مرخص لها.

وأشارت مصادر مطلعة الى أن تعيين مجلس إدارة جديد لا يعني وقف المتابعة القضائية والتحقيقات مع رئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابقين، وذلك حتى تتضح الصورة وتنجلي المعطيات عن وقائع دامغة تثبت حصول هدر وإنفاق غير مبرر واختلاسات، أو العكس.

تجدر الإشارة الى أن رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل كان قد قال في حفلة أقامتها هيئة التيار في الكازينو: <لا تطالبونا بوظائف في الكازينو لأن هناك تخمة ولا نريد للكازينو الافلاس والانهيار>.