21 September,2018

أهل الفن وأرذل العمر

 4  <عملت إيه فيهن السنين.. عملت إيه؟>، إنهن الفنانات المصريات اللواتي تجاوزن سن الخامسة والسبعين، وأصبحن في أرذل العمر بدءاً من المطربة شادية (80 سنة) والمطربة نجاة الصغيرة (على أبواب الثمانين) والفنانة سمية الألفي الزوجة السابقة للفنان فاروق الفيشاوي وأم ولده أحمد الفيشاوي، والفنانة ناديا لطفي. وتسبب تقدم العمر في اخفاء جمالهن.

سمية و<الكورتيزون>

   فيما زاد المرض من أوزان بعضهن كسمية الألفي واضطرارها الى تناول دواء <الكورتيزون> الذي ينفخ الوجه والرقبة.

   واعترفت سمية الألفي بأنها خضعت للعديد من العمليات الجراحية خارج البلاد إثر اصابتها بمرض نادر في فقرات ظهرها وقدمها.

   وكان آخر مسلسل تلفزيوني لسمية الألفي هو <كناريا وشركاه> مع زوجها السابق فاروق الفيشاوي عام 2003، ومن بعد ذلك غابت عن الدراما التلفزيونية.

7

   عن مرضها قالت سمية الألفي لقناة <العربية> لقد شعرت بآلام شديدة في قدمي اليسرى وأجريت لي فحوص وتحاليل عديدة في مصر وسويسرا والمانيا حتى اكتشف الأطباء انني أعاني من حالة غريبة ونادرة تتمثل في وجود كيس تم تكوينه من سائل النخاع الشوكي ويضغط على العصب، وتحاشى الأطباء الجراحون الاقتراب منه لما يمثل من خطورة على حياتي، ومع ذلك خضعت لجراحة أولى وفشلت، ثم خضعت لجراحتين لم تكونا أكثر من مجرد تجارب بسبب ندرة الحالة، وقام الخبير الألماني بتركيب مسامير وشرائح في العمود الفقري. ولكن بعد شهرين عاودني الألم بصورة غير محتملة، ولم أستطع الحركة إلا على كرسي متحرك.

 

نجاة… الكبيرة!

5

   أما حكاية تقدم المطربة نجاة الصغيرة في السن فقد كشفتها المذيعة التلفزيونية بوسي شلبي، زوجة الفنان الكبير محمود عبد العزيز، عندما نشرت صورة على صفحتها في <الفايسبوك>، واندهش متابعو <الفايسبوك> عندما علموا أن صاحبة الصورة هي المطربة الكبيرة نجاة الصغيرة صاحبة الأغنية الشهيرة <أيظن> لنزار قباني والموسيقار محمد عبد الوهاب

   وعلقت بوسي شلبي على الصورة قائلة: <الفنانة القديرة نجاة ربنا يديكي الصحة>.. ومعروف أن نجاة (أخت سعاد حسني من والدها الخطاط السوري حسني البابا) احتجبت عن الناس منذ أن غنت في حفلة حضرها الرئيس حسني مبارك سنة 1999، وترفض أن تؤخذ لها أي صورة، وترفض الظهور الإعلامي وحتى الصوتي. وجاءت صورتها على <الفايسبوك> بمنزلة صدمة للمعجبين والمعجبات، وهم يرون المطربة الناعمة تدخل في أرذل العمر.

   وناديا لطفي شريكة البطولة لعبد الحليم حافظ في فيلم <الخطايا>، ثم فيلم <أبي فوق الشجرة> قهرها أيضاً التقدم في السن ودعيت الى حضور لقاء الفنانين والفنانات بالمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إلا ان حالتها الصحية منعتها من المشاركة.