24 September,2018

أمن الكويت يتصدر زيارة الشيخ صباح الأحمد لواشنطن!

 

أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ضيف على البيت الأبيض في واشنطن منذ يوم الاربعاء أمس الأول على رأس وفد يضم نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح والشيخ مشعل جابر الأحمد مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، والسفير صالح اللوغاني نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية.

وكان نائب وزير الخارجية قد صرح في وقت سابق بأن زيارة الأمير الشيخ صباح الأحمد لواشنطن تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية والمتميزة بين الكويت وواشنطن.

وبدوره أشاد السفير الأميركي في الكويت <لورنس سيلفرمان> بتميز العلاقات الثنائية بين الكويت وواشنطن على جميع الأصعدة السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية والمجتمعية، مشيراً الى أن دولة الكويت شريان أساسي للولايات المتحدة في منطقة الخليج، وأن الرئيس الأميركي <ترامب> معجب جداً بديبلوماسية الكويت وخبراته العربية العريقة والمتميزة.

وأكد السفير <سيلفرمان> على أن الولايات المتحدة ملتزمة بموجب اتفاقيات سابقة بالحفاظ على أمن الكويت وحمايته من أي عدوان خارجي ، وزيارة الأمير ستعزز الصادرات والواردات بين البلدين.