17 November,2018

أفلام مرشحة للعرض في موسم الأعياد وإجازة نصف العام  

 

جواب-اعتقال

يستعد صناع السينما في مصر لطرح عدة أفلام في مطلع العام الجديد 2017، ومع منتصف العام الدراسي الذي يعد واحدا من أبرز المواسم السينمائية.

ويتقدم القائمة المبدئية للأفلام التي سيتم طرحها في موسم إجازة منتصف العام والتي من المحتمل أن يتم إجراء تعديلات وتغيرات عليها، فيلم <جواب اعتقال> من تأليف وإخراج محمد سامي، وبطولة محمد رمضان، إياد نصار، دينا الشربيني، صبري فواز وسيد رجب.

كذلك يطل أحمد السقا على جمهوره في إجازة منتصف العام من خلال فيلمه الجديد <هروب اضطراري>، ويشاركه فيه البطولة غادة عادل وأمير كرارة، وهو من إخراج أحمد خالد موسى، وتأليف محمد سيد بشير.

وكان من المقرر عرض فيلم <القرد بيتكلم> في موسم عيد الأضحى السينمائي الماضي، ولكن فوجئ الجمهور بأن المخرج بيتر ميمي أعلن عن تأجيل الفيلم لإجازة منتصف العام بشهر كانون الثاني/ يناير 2017 رغم أنه انتهى من تصويره.

كما كان فيلم <فين قلبي> من الأفلام المقرر عرضها في عيد الأضحى أيضاً والذي يُعد عودة للمطرب مصطفى قمر لشاشة السينما بعد غياب أربع سنوات، وهو من بطولة يسرا اللوزي، شيري عادل، إدوارد، وإيمان فين-قلبيالسيد إضافة إلى ضيوف شرف منهم عزت أبو عوف، هاني رمزي، شيرين، حميد الشاعري، وحمادة هلال ويخرجه إيهاب راضي.

ويعود أحمد آدم إلى السينما بعد غياب دام 8 سنوات بشخصية <القرموطي>، والتي سبق أن حققت شعبية كبيرة لدى الجماهير حيث كان سيعرض له فيلمه الجديد <أبو مصعب القرموطي> في عيد الأضحى لكن تم تأجيله.

وكان فيلم <يجعله عامر> قد خرج أيضاً من موسم أفلام عيد الأضحى لعدم الانتهاء من التصوير، ولكن تقرر عرضه في إجازة منتصف العام 2017.

أما فيلم <يوم للستات> بطولة مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم إلهام شاهين، نيللي كريم، ناهد السباعي، أحمد الفيشاوي، وهو من تأليف هناء عطية وإخراج كاملة أبو ذكري، فقد شارك في عدة مهرجانات دولية حيث تم عرضه للمرة الأولى في <مهرجان لندن> خلال شهر تشرين الأول/ اكتوبر الماضي، كما عرض خلال افتتاح <مهرجان القاهرة السينمائي الدولي>، وفي <مهرجان دبي> مؤخراً.

كذلك فيلم <مولانا> والذي شارك في المسابقة الرسمية في <مهرجان دبي السينمائي الدولي>، وهو من بطولة عمرو سعد، صبري فواز، درة، بيومي فؤاد، والنجم الراحل أحمد راتب، ويعد هذا الفيلم العمل الأخير واكد-في-فيلم-القرد-بيتكلمللنجم الراحل والذي سيعرض دون أن يشاهده، والفيلم مأخوذ عن رواية <مولانا> للكاتب إبراهيم عيسى، وهو من سيناريو واخراج مجدي أحمد علي.

كما تشارك الفنانة أيتن عامر بفيلمها الجديد <يا تهدي يا تعدي> في أول بطولة مطلقة لها، ويحمل الفيلم الطابع الكوميدي، ويشارك فيه محمد شاهين، سلوى خطاب وإدوارد، وهو من تأليف أحمد عزت وإخراج خالد الحلفاوي.