19 September,2018

أفلام اجازة نصف العام تحت شعار ”الكوميديا هي الحل“!

 

افيش عقدة الخواجةدخلت تسعة أفلام في سباق مع الزمن في بلاتوهات التصوير خلال الأيام الماضية، استعداداً لموسم إجازة نصف السنة الدراسية تحت شعار <الكوميديا هي الحل>، ومن أجل رسم الضحكة على وجوه الجمهور حيث يسيطر الطابع الكوميدي على موسم ماراثون أفلام الإجازة للعام 2018، والذي من المتوقع أن يشهد منافسة شرسة بين صناع الأفلام ونجوم ونجمات الوطن العربي.

وهذه الأفلام هي:

فيلم <عقدة الخواجة> بطولة حسن الرداد في شخصية الولد الوسيم وفي الوقت نفسه هو الشقي خفيف الظل المحبوب، وهي الشخصية التي يفضلها حسن ويكررها في أعماله السينمائية. ويشاركه البطولة ماجد المصري وهنا الزاهد وسامية الطرابلسي وشيرين رضا ومحمد لطفي وبيومي فؤاد، من تأليف هشام ماجد وشيكو، للمنتج أحمد السبكي، ومن إخراج بيتر ميمي. ويعد هذا الفيلم ثالث بطولات الفنان حسن الرداد المطلقة في عالم السينما، وتدور أحداثه حول شاب فقير وطموح تجمعه قصة حب بابنة رجل أعمال له نفوذ وأموال طائلة، في جو مليء بالأكشن والكوميديا والمواقف المضحكة التي تجمع أبطاله، وسيتم عرضه في 10 يناير/ كانون الثاني الجاري.

فيلم <خلاويص> بطولة أحمد عيد وآيتن عامر ومحسن منصور وأحمد فؤاد سليم ومحمد حاتم، من تأليف لؤي السيد وإخراج خالد الحلفاوي وإنتاج <الشركة العربية>، ويدور حول أب يتورط في عدة مشاكل بسبب شقاوة ابنه، مما يدخله في أزماتتقوده إلى أقسام الشرطة وتحاول محامية إخراجه ومساعدته في حل هذه المشاكل.

فيلم <رغدة متوحشة> بطولة رامز جلال وريهام حجاج وبيومي فؤاد وانتصار وأحمد فتحي ومحمد ثروت، قصة لؤي السيد وعلي غالب وإخراج محمود كريم ومن إنتاج <الأخوة المتحدين>. وتدور احداث الفيلم حول الشاب إسماعيل الذي يعمل بأحد مراكز التجميل، وبالصدفة يكتشف أن أحد مخرجي الإعلانات يبحث عن وجه جديد، فيحول نفسه لفتاة من أجل تقديم الإعلان وبالفعل ينجح في ذلك قبل أن ينكشف أمره، ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية مثل التحرش وغيرها من المعاناة افيش فيلم حليمو اسطورة الشواطىء التي تواجه المرأة في مجتمعنا. ويعرض الفيلم في 17 كانون الثاني/ يناير.

فيلم <حليمو اسطورة الشواطئ> بطولة طلعت زكريا ونرمين ماهر ودينا وريم البارودي وهبة السيسي، من تأليف محمد فضل وإخراج محمد سعيد وإنتاج <شركة أوسكار>. وتدور أحداث الفيلم حول شخصية <حليمو> التي يُجسِّدها الفنان طلعت زكريا والذي يعمل منقذاً على شواطئ إسكندرية ولكنه رغم ذلك لا يجيد السباحة، ومن هنا تنشأ العديد من المواقف الكوميدية. وقد أقيم العرض الخاص للفيلم في سينما مول العرب وحضر للتهنئة النجمة وفاء عامر والمطربة أمينة وخالد حمزاوي وهبة السيسي ولقاء سويدان ومنة جلال، وتم عرضه داخل السينمات في مصر وبعض الدول العربية نهاية شهر كانون الأول (ديسمبر).

فيلم <طلق صناعي> بطولة ماجد الكدواني وحورية فرغلي ومصطفى خاطر وسيد رجب وبيومي فؤاد وعلي الطيب، تأليف محمد دياب وإخراج خالد دياب وإنتاج <شركة دولار فيلم>. وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول زوجين يسعيان للحصول على تأشيرة السفر إلى أميركا، ويكتشف الزوج أن زوجته الحامل أخذت حبوباً لتسريع عملية الولادة لتلد على أرض أميركية لكي يحصل ابنه على الجنسية.

فيلم <جدو نحنوح> بطولة محمد ثروت، نرمين ماهر، مدحت تيخا، مصطفى أبو سريع، ياسر الطوبجي، أحمد حلاوة، ايمان السيد ومحسن منصور، من إﺧﺮاﺝ سيف يوسف وتأليف جوزيف فوزي. ويدور الفيلم حول مجموعة من الشباب يتوفى جدهم، ليبدأ توزيع الميراث في ما بينهم، ثم يكتشفون بمرور الأحداث أن جدهم لم يترك أموالاً لهم، بينما ترك وصية يُطالبهم فيها بالبحث عن كنز مدفون داخل مستشفى المجانين، فيخططون لدخول مستشفى المجانين سعياً لإيجاد هذا الكنز، وهناك تحدث لهم الكثير من المفارقات الكوميدية (17 كانون الثاني/ يناير).

فيلم <اطلعولي برة> بطولة كريم عبد العزيز وخالد الصاوي وأحمد فتحي وملك قوره وبيومي فؤاد، من تأليف هشام ماجد، وإخراج وائل إحسان، وإنتاج أحمد السبكي. الفيلم تدور أحداثه في إطار من الكوميديا حول عالم التسويق الإلكتروني والدعاية والإعلان داخل حارة شعبية والتي تشهد العديد من الصراعات بين سكانها، وعصابة يقودها خالد الصاوي تتعرض لعدد من المواقف الدرامية حيث يمتلك بيومي فؤاد شركة كبيرة في مجال التسويق الإلكتروني، ويقع نجل أخيه الذي يجسد دوره الفنان كريم محمود عبد العزيز في حب ابنته ملك قوره، وعندما يطلب زواجها من عمه يرفض خوفاً على الشركة والأموال. ويدبر كريم خطة ذكية في أحداث الفيلم حيث يحاول أن يُنشب خلافات بين عمه وبين أحد مسؤولي الشركة الكبار ليحل محله، ويكتشف بيومي هذا الأمر ويحاول إبعاده عن ابنته بأي طريقة لكنه يفشل. ويصاب بيومي بحالة من اليأس الشديد بسبب عدم قدرته على أبعاد كريم محمود عبد العزيز عن ابنته ملك قوره، ليتركهما في نهاية الفيلم يتزوجان بسبب علاقة الحب الشديدة التي تجمعهما ويتم القبض على رئيس العصابة.

فيلم <البدلة> بطولة تامر حسني وأمينة خليل ومن إنتاج <الأخوة المتحدين>، وذلك بعد أن اعتذرت عدد من النجمات عن المشاركة ومنهم الفنانة ياسمين صبري، لترشح بعدها النجمة مي عمر والتي رفضت المشاركة بسبب ظروف الحمل. الفيلم سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إنتاج وليد منصور، وإخراج محمد العدل، وتشارك في العمل مجموعة من النجوم منهم أكرم حسني، أمينة خليل، دلال عبد العزيز، حسن حسني ومحمد ثروت، ويعرض في 24 كانون الثاني/ يناير. والفيلم تدور أحداثه حول طموح الشباب والسعي وراء تحقيق أحلامهم عن طريق العمل والاجتهاد في إطار كوميدي.

فيلم <الزائر> من بطولة محمد سمير، سمر جابر، أشرف طلبة، أيمن الشيوي، منير مكرم، شيريهان قطب، يوسف ممدوح ومحمد زيدان، من إخراج سمير عمر الذي قال إن الفيلم من نوعية الأفلام الطويلة والتي تناقش فكرة رحلة الإنسان ما بعد الموت وكيف نتحمل المشاهد الصعبة التي نواجهها في الحياة، وذلك في إطار تشويقي.

شرين رضا في عقدة الخواجةأفيش فيلم خلاويص هبة السيسي مع بوستر الفيلم وفاء عامر