16 November,2018

أسوأ عاصفة رملية تضرب لبنان!

image

فرضت العاصفة الرملية التي تضرب لبنان على المواطنين اقامة قسرية في منازلهم. العاصفة التي إجتاحت قرى عكار والبقاع الشمالي ترافقت مع موجة حر شديدة.
واعتبر الخبراء ان هذا الطقس استثنائي ولم يعرفه لبنان منذ البدء بتسجيل احوال الطقس.
وأعلنت مصلحة الابحاث العلمية والزراعية أن العاصفة الرملية التي ضربت لبنان تعتبر الاسوأ في تاريخ البلد حيث أن الرياح في البقاع عاتية وهي شرقية، والرؤية لا تتجاوز 40 متراً، وتاثير الغبار على المواطنين كبير ما ادى الى نقل حالات 8 الى مستشفى رياق بسبب ضيق التنفس.
واكد مدير مصلحة الابحاث العلمية والزراعية ميشال افرام ان هذا الطقس استثنائي ولم يعرفه لبنان منذ البدء بتسجيل احوال الطقس وهو مستمر على الاقل حتى صباح غد، واضاف أن من التوقع ان تستمر الرياح الشرقية حتى نهاية الاسبوع ما يعني ان الغبار ستستمر.
واذ حذر من اندلاع حرائق بسبب الرياح الشرقية، واشار الى امكانية هطول امطار لا سيما خلال الليل اليوم وغدا وبعد غد وستكون موحلة ما يعني ان الطرقات ستتسبب بتزحلق السيارات.
وافادت “الوكالة الوطنية للاعلام” أن العاصفة الرملية اشتدت بعد ظهر اليوم، ولا زالت مستمرة حتى الساعة وطاولت معظم قرى البقاع الأوسط والشمالي، وتسببت بأجواء ضبابية ما أدى الى انحجاب الرؤية، وسجلت حالات اختناق، ما دفع بعض الأشخاص الى الاستعانة بكمامات أثناء تحركهم خارج المنازل.