17 November,2018

أرباح وإيرادات "فايسبوك" في الربع الثالث تفوق التوقعات!

image

حققت شركة “فايسبوك” ارتفاعاً مفاجئاً في الإيرادات والأرباح مع تسارع نمو أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم وهو ما أدى لصعود سهم الشركة إلى مستوى قياسي.
وقفز إجمالي الإيرادات إلى 4.5 مليار دولار في الربع الثالث من العام الحالي، من 3.20 مليار دولار قبل عام، وكان محللون توقعوا أن تصل الإيرادات إلى 4.37 مليار دولار.
وارتفع صافي الربح العائد للمساهمين إلى 891 مليون دولار بما يعادل 31 سنتاً للسهم، من 802 مليون دولار أو 30 سنتاً للسهم.
ودفعت هذه البيانات الإيجابية سعر سهم “فايسبوك” للصعود، وارتفع السهم بنحو 5% ليصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 109.34 دولار، قبل أن يقلص مكاسبه إلى نحو 4%.
هذا وصعدت إيرادات وأرباح الشركة بفضل زيادة عدد مستخدمي الهاتف المحمول والإعلانات. ونمت إيرادات الإعلانات بنسبة 45.4% إلى 4.30 مليار دولار، وبلغ نصيب أجهزة الهاتف المحمول منها 78% مقابل 66% في الربع المقابل في العام الماضي.
ولا يبدو أن إنفاق “فايسبوك” الضخم، الذي بلغ 3 مليارات دولار بزيادة 68% عن الربع الثالث من العام الماضي، يثير قلق المستثمرين أو المحللين بسبب زيادة عدد المستخدمين، وتشير البيانات إلى أن “فايسبوك”  يتجه إلى منافسة وسائل الإعلام الرئيسية كقوة إعلانية.
وتحقق “فايسبوك” حالياً 8 مليارات مشاهدة فيديو يومياً يقوم بها 500 مليون شخص مقارنة بـ 4  مليارات مشاهدة في شهر أبريل/نيسان.