19 September,2018

أحمد حلمي ومنى زكي ودنيا سمير غانم سفراء للنوايا الحسنة  

 

احمد-حلمي-يتوسط-مني-زكي-ودنيا-غانم اقامت منظمة <اليونيسف> في الأسبوع الماضي احتفالاً كبيرا بمناسبة مرور 70 عاما على إنشائها وتنصيب سفراء النوايا الحسنة في مصر وهم منى زكي واحمد حلمي ودنيا سمير غانم.

وحضرت الحفلة باقة من نجوم وسيدات الفن والمجتمع المصري، في مقدمتهم وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، وسحر نصر وزيرة التعاون الدولي، ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والنجمة ليلى علوي، والفنان اشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والاعلامي اسامة منير، والإعلامية منى الشاذلي، والاعلامي الدكتور ابراهيم الكرداني، والاعلامية ياسمين طه زكي، والإعلامية رولا مصطفى خرسا، ورامي رضوان زوج دنيا سمير غانم.

بدأت الحفلة بكلمة <برونو مايس> ممثل <يونيسف> في مصر، وجه من خلالها التحية للحضور وتحدث عن الدور الكبير الذي تلعبه منظمة <اليونيسيف> منذ نشأتها وخاصة في الدول النامية، وعن التحديات التي تواجه الطفل في جميع انحاء العالم. ثم تلا ذلك كلمة للفنان أحمد حلمي سفير النوايا الحسنة لـ<يونيسف> مصر، تحدث من خلالها عن دور الأب في تربية الأطفال وعن بعض المواقف التي تعرض لها في حياته الشخصية كأب، أعقبها كلمة لزوجته منى زكي، أكدت خلالها على الدور المهم لنجوم الفن في دعم الأطفال في العالم. وتناولت الفنانة دنيا سمير غانم سفيرة النوايا الحسنة للـ<يونيسف>، نظرتها للطفل التي تغيرت عندما ولدت طفلتها <كايلا>، وتحدثت عن شعورها بالأمومة والحب تجاه جميع الاطفال، ورغبتها في فهم طبيعتهم، وقدمت أغنية جديدة للأطفال بالمناسبة.

وزيرة الهجرة نبيلة مكرم أكدت أن الفن والثقافة لهما دور كبير في مصر طارد للإرهاب، فالفنان يساعد الحكومة دائما وهو بالفعل سفير برسالة تصل إلى كل أسرة وكل بيت، لذلك ننتظر من السفراء الثلاثة الكثير في خدمه الطفولة.

وبدأت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، كلمتها بمداعبة منى زكي قائلة إنهم ينادونها في مجلس الوزراء بـ<شفيقة> كما كان اسمها في فيلم <تيمور وشفيقة> التي جسدت فيه دور وزيرة، وقالت إن للفن دورا مهما جدا وتريد من السفراء أن يساعدوها في برنامج التغذية المدرسية التي أسهمت بالفعل في تخفيض نسبة عمالة الأطفال وتسربهم من التعليم.

فيما قالت الوزيرة غادة والي إن مصر فيها 92 مليون مواطن، 37 بالمئة منهم تحت 17 سنة، وهناك نحو 9 ملايين طفل يعيشون تحت خط الفقر، وإذا تحدثنا عن العنف فهو ليس فقط في التعامل السيئ مع الأطفال، ولكن الأطفال الفقراء يتعرضون لعنف أشد قسوة، إذ ان زواج القاصرات عنف، والإنجاب في سن مبكرة عنف أيضا، وكذلك ختان الإناث عنف.

الوزرة-سحر-نصر-و-الوزيرة-منى-مكرم-و-بينهما-منى-زكي-و-ليلى-عل ليلى-علوي-ة-غادة-والي-و-منى-الشاذلي مني-زكي-وليللى-علوي مني-زكي-وليلى-علوي-والوزيرة-نبيلة-مكرم