18 November,2018

آخر مقترحات «دونالد ترامب» في مناظرة تلفزيونية: لا بــد مــن إغـــلاق «الانـتــــرنـت»!

Donald_Trump_Laconia_Rally,_Laconia,_NH_4_by_Michael_Vadon_July_16_2015_20   ثلاثة الآن على سطح ترشيحات الحزب الجمهوري الأميركي هم الملياردير المتطرف <دونالد ترامب> و<ماركو روبيو> و<تيد كروز>، إضافة الى <راند بول> عضو مجلس الشيوخ عن ولاية <كانتاكي>، و<جون كيسيك> حاكم ولاية <أوهايو>، ومن بينهم سيختار الحزب الجمهوري مرشحه الأخير في مواجهة المرشحة الرئاسية الديموقراطية <هيلاري كلينتون>.

   وفي مناظرة تلفزيونية ضمت المرشحين الثلاثة <ترامب> و<روبيو> و<كروز> أبدى الثلاثة آراءهم المتضاربة حول قضايا الأمن القومي وكيفية مواجهة تنظيم <الدولة الاسلامية> أي <داعش>. وهي أول مناظرة تلفزيونية لهم منذ هجمات كاليفورنيا وباريس. وقد تصدى <دونالد ترامب> في المناظرة للمرشح الجمهوري <جب بوش> حاكم كاليفورنيا السابق ووصفه بأنه <مرشح الفوضى>، وقال: <يجب أن يكون الأمر واضحاً: نحن لا نتكلم عن العزلة، بل نتكلم عن الأمن>.

 مناظرة-تلفزيوزنية  أما المرشحان الجمهوريان الآخران <ماركو روبيو> و<تيد كروز> عضوا مجلس الشيوخ الذي تسيطر عليه أغلبية جمهورية، فقد اختلفا حول سياسة المراقبة، وأبديا خشيتهما على الحريات العامة التي هي العمود الفقري للولايات المتحدة.

   وأغرب مقترحات <دونالد ترامب> في المناظرة، بعد دفاعه المستميت عن مطالبته بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، أنه طلب اغلاق شبكات <الانترنت> لمنع الدولة الاسلامية من استخدامها وتجنيد مناصرين لها، وقوبل الاقتراح باستهجان شديد.