22 September,2018

آثار لبنان تتلألأ باللون الأزرق في يوم الأمم المتحدة!

image

أضيئت قلعة بعلبك الأثرية، باللون الأرزق، احتفالا بالذكرى السبعين للأمم المتحدة، وذلك على غرار الكثير من الأماكن التاريخية في العالم التي أنيرت بالأزرق للمناسبة.
وأضاءت شركة “ماباس”، مستثمرة مغارة جعيتا، أجزاء من المغارة بلون منظمة الأمم المتحدة المعتمد بالأزرق، مساهمة في حملة إعلامية للاحتفال بيوم الأمم المتحدة والذكرى ال 70 للمنظمة، بغية إبراز أهدافها العالمية ودورها الرائد في حفظ السلام ومكافحة الفقر والجهل والتخلف.
وبالمناسبة زارت المسؤولة الإعلامية في مركز المنظمة في بيروت سينتيا خوري مع المساعدة الإعلامية مريم سليمان، المغارة للاطلاع على حجم المشاركة الفعالة في هذا اليوم التضامني مع الأمم المتحدة، علماً أن المغارة قد تفردت عن كل المعالم الشهيرة العالمية بالاضاءة الداخلية خلال النهار، وخلال الجولة قدمت العازفة ماغي ابي اللمع بعض القطع الموسيقية على آلة الفلوت دو بان تكريماً للمنظمة الدولية.

image

وأضاءت بلدية صور والمديرية العامة للآثار في الجنوب، قوس النصر في موقع آثارات صور، باللون الأزرق، في حضور رئيس بلدية صور حسن دبوق، مدير المواقع الأثرية في الجنوب علي بدوي وحشد من المواطنين والاعلاميين.
وتأتي إضاءة موقع آثارات صور ضمن فعاليات الأنشطة، التي تقام في الذكرى السبعين لإنشاء الأمم المتحدة، وتشمل أكثر من 180 معلماً تاريخياً، في أكثر من خمسين بلداً في العالم، مدرجاً على لائحة التراث العالمي لمنظمة الأونيسكو، من بينها القلاع التاريخية في مدن صور، جبيل وبعلبك في لبنان.