20 November,2018

آبل تبدأ بإنتاج نموذج جديد من هواتف آيفون بتقنية "فورس تاتش"   

Apple-iPhone-6sبدأت “آبل” إنتاج نماذج جديدة من هواتف “آي فون”، مزوّدة على الأرجح بالتقنية المعروفة بـ ” فورس تاتش”، التي تحدّد مستوى القوة التي يتم بها الضغط على الشاشة العاملة باللمس، وفق وكالة “بلومبرغ نيوز”.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة على هذه المسألة، أن مزودي “آبل” بدأوا بإنتاج نموذجين جديدين بحجم “آي فون 6” (4.7 إنش)، و “آي فون 6 بلس” (5.5 إنش)، اللذين سوّقا في أيلول (سبتمبر) الماضي.

ولا توجد تعديلات كثيرة في التصميم الخارجي، إذ كان التركيز على التحديث التقني، على غرار الحال في نماذج “آي فون4” و “آي فون 4 إس” و “آي فون5” و “آي فون 5 إس”.

ورفضت “آبل” التعليق على الموضوع في اتصال أجرته معها وكالة “فرانس برس”.

وسبق أن استخدمت تكنولوجيا “فورس تاتش” في ساعة “آبل واتش” وكمبيوتر “ماك بوك” الجديد، وهي تسمح، وفق “آبل”، بتحديد مستوى الضغط الذي يمارس على الشاشة وتقديم وظائف جديدة بالتالي.

وكانت المجموعة التي تتخذ من كوبرتينو (ولاية كاليفورنيا) مقراً لها، تريد استخدام هذه التكنولوجيا عام 2013، لكنها عدلت عن رأيها لتحسينها.

وتعدّ هواتف “آي فون” مصدر الدخل الرئيس لـ “آبل”، التي باعت منها 61.2 مليون قطعة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة المنتهية في آذار (مارس)، متخطية توقعات المحللين الأكثر تفاؤلاً، ومسجّلة نمواً بنسبة 40 في المئة في خلال سنة.